Search

خليدة الشيباني:"الملتقى" إضافة مهمة لـ "كلباء للمسرحيات القصيرة" - Sharjah24

الشارقة 24 - وليد الشيخ:

أطلقت إدارة المسرح بدائرة الثقافة، السبت، فعاليات النسخة الأولى للملتقى الفكري المصاحب لمهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة في دورته الثامنة.

وأعلنت خليدة الشيباني عضو اللجنة الفكرية للمهرجان في تصريحات لـ "الشارقة 24"، أن إدارة المسرح وفي إطار حرصها على تعزيز روافد المهرجان، نظمت الملتقى للمرة الأولى ضمن فعاليات البرنامج الثقافي المصاحب للمهرجان.

واعتبرت أن الملتقى الذي نُظم بعنوان "تعليم المسرح: الموهبة والتدريب والتطوير"، يعد إضافة بحثية مهمة للمهرجان من شأنها تعزيز مخرجاته النظرية والأكاديمية، بالإضافة للمردود العملي المتمثل في العروض المسرحية.

وأوضحت الشيباني أن الملتقى في دورته الأولى ناقش بعض الإشكاليات والتحديات التي تواجه منظومة التعليم والتدريب المسرحي في الوطن العربي.

وأضافت أن الملتقى يضم مشاركة واسعة لعدد من المسرحيين المتمرسين والباحثين الأكاديميين من مختلف الدول العربية، بغية عرض تجارب بلدانهم في هذا السياق، والخروج بتوصيات رصينة للنهوض بمراكز التدريب والورش المسرحية.

واختتمت الشيباني تصريحاتها بالإشارة إلى مناقشة الملتقى لعدد من الاستراتيجيات التطويرية للعناية بالمواهب المسرحية وتطوير أساليب التدريب، ومنهجيات استقطاب وتنمية مهارات الطاقات المسرحية وإبرازها في المشهد الثقافي بمكوناته المسرحية والسينيمائة والتليفزيونية والوسائط الرقمية.

Let's block ads! (Why?)


https://www.sharjah24.ae/ar/arts/205358/خليدة-الشيبانيالملتقى-إضافة-مهمة-لـ-كلباء-للمسرحيات-القصيرة

2019-09-28 12:21:26Z
CBMi5wJodHRwczovL3d3dy5zaGFyamFoMjQuYWUvYXIvYXJ0cy8yMDUzNTgvJUQ4JUFFJUQ5JTg0JUQ5JThBJUQ4JUFGJUQ4JUE5LSVEOCVBNyVEOSU4NCVEOCVCNCVEOSU4QSVEOCVBOCVEOCVBNyVEOSU4NiVEOSU4QSVEOCVBNyVEOSU4NCVEOSU4NSVEOSU4NCVEOCVBQSVEOSU4MiVEOSU4OS0lRDglQTUlRDglQjYlRDglQTclRDklODElRDglQTktJUQ5JTg1JUQ5JTg3JUQ5JTg1JUQ4JUE5LSVEOSU4NCVEOSU4MC0lRDklODMlRDklODQlRDglQTglRDglQTclRDglQTEtJUQ5JTg0JUQ5JTg0JUQ5JTg1JUQ4JUIzJUQ4JUIxJUQ4JUFEJUQ5JThBJUQ4JUE3JUQ4JUFBLSVEOCVBNyVEOSU4NCVEOSU4MiVEOCVCNSVEOSU4QSVEOCVCMSVEOCVBOdIBAA

Bagikan Berita Ini

0 Response to "خليدة الشيباني:"الملتقى" إضافة مهمة لـ "كلباء للمسرحيات القصيرة" - Sharjah24"

Post a Comment

Powered by Blogger.