Search

بالغناء والكوميديا والبقاء بالمنزل.. نصائح فنية للوقاية من كورونا - العين الإخبارية | Al-Ain.com

فن

العين الإخبارية - صفوت دسوقي

أحمد حلمي ينشر مقطعا كوميديا من أفلامه للتوعية بكورونا

أحمد حلمي ينشر مقطعا كوميديا من أفلامه للتوعية بكورونا

تسابق مشاهير الفن والرياضة في تقديم النصائح لمتابعيهم وضرورة التزام الحجر المنزلي، للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، فبالغناء تارة وبالكوميديا تارة أخرى، وجه العديد من نجوم الفن الدعوة إلى البقاء في البيت تفاديا لتفشي الفيروس.

ورصدت "العين الإخبارية" نصائح أبرز نجوم الفن في عالمنا العربي للجمهور لحمايته من الإصابة بفيروس كورونا..

من المغرب تفاعل المطرب الشهير سعد لمجرد مع أزمة ونشر عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي أنستقرام، مقطع فيديو لأحد الأطباء وهو يعطي نصائح خاصة بالفيروس وأرفقه بتعليق: "اللهم ألطف بنا.."، مؤكدا أن الحذر وأخذ الحيطة أمر واجب.

وطالب متابعيه بالتزام التدابير والاحتياطات من الحجر المنزلي وتجنب المخالطة وتطبيق الإرشادات الصحية التي تصدرها الجهات المعنية لعبور هذا الوقت العصيب.

وتفاعلت بشكل إيجابي الفنانة المغربية أسماء لمنور ونشرت عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي منشورا قالت فيه: "الظرف التى تمر به البلاد يحتم على الجميع المساهمة في الحد من انتشار الفيروس، بعيدا عن الخوف والتهويل".

وأوصت أسماء لمنور المتابعين بالابتعاد عن مروجي الشائعات والبقاء في المنازل واتباع تعليمات وزارة الصحة المغربية وتطبيق نصائح المتخصصين والتعامل مع توجيهات منظمة الصحة العالمية بجدية شديدة.

وساهم الفنان طارق البخاري في حملات التوعية بنشر فيديو لإعداد معقم منزلي بمكونات بسيطة ومتوفرة في الأسواق.

أما الفنان طاليس فناشد الجمهور المغربي بالبقاء في المنزل والخروج في أضيق الحدود، وأوصي بالاستعانة بالمعقم وارتداء الكمامة وغسل اليدين جيدا بالماء والصابون.

ونصحت الفنانة زينة الداودية بمراعاة المسافة أثناء الحديث مع الناس، والحذر الشديد خوفا من انتقال العدوى، وطالب الفنان رشيد الوالي سكان المناطق الشعبية بالابتعاد عن التجمعات الكبيرة والاهتمام بالنظافة والتعقيم.

وبنفس حماس نجوم المغرب تسابق نجوم الفن في مصر لتقديم نصائح وتوعية بخطورة "كوفيد 19"، ومن النجوم الذين تحمسوا للفكرة المطرب الشعبي حكيم الذى نشر فيديو عبر حسابه على أنستقرام وهو يغني: "قبل الكورونا كان السلام بالإيد.. صبح السلام بالإشارة ومن بعيد لبعيد".

ونصح حكيم متابعيه بالبقاء في المنزل قائلا: "لأول مرة أغني من بيتي تضامنا مع حملات التوعية، أرجو من الناس عدم التقبييل والأحضان تفاديا لخطر الإصابة بالمرض الخطير".

وراي النجم المصري أحمد السقا أن البقاء في المنزل هو الحل السليم وطالب الجمهور بالحذر.

وبطريقة كوميدية شارك الفنان المصري أحمد حلمي في تقديم النصح والإرشاد لمتابعيه حول كورونا، إذ نشر مشهدا سينمائيا يجمعه بالفنان إدوارد من فيلم "عسل أسود" وظهر وهو يردد: "بلاش بوس"، وعلق حلمي على الفيديو: "يا جماعة الخروج ممنوع، ولو اضطريت تخرج يبقا بلاش تسلم.. لو اضطريت تسلم بلاش تبوس وإن اضطريت تبوس إجري".

ومن لبنان انضمت الفنانة إليسا إلي الفريق الذى يحاول توعية الناس بفيروس كورونا المستجد، الذي تفشى في معظم أنحاء العالم، واستغلت أغنيتها "كرهني"، فى توجيه نصائحها لتجنب الإصابة.  ونشرت النجمة اللبنانية مقطعا من الأغنية، وكتبت: "ما بدي تقرب لي وتسلم عادى علي".

Let's block ads! (Why?)


https://news.google.com/__i/rss/rd/articles/CBMiSGh0dHBzOi8vYWwtYWluLmNvbS9hcnRpY2xlL3dpdGgtc2luZ2luZy1hbmQtY29tLWFkdi1vbi1wcmV2ZW50aW5nLWNvcm9uYdIBTGh0dHBzOi8vYWwtYWluLmNvbS9hbXAvYXJ0aWNsZS93aXRoLXNpbmdpbmctYW5kLWNvbS1hZHYtb24tcHJldmVudGluZy1jb3JvbmE?oc=5

2020-03-20 11:12:10Z
CAIiEEGWUKOUSndem5C_HwYoII4qGQgEKhAIACoHCAow4YiiCTDVyZcCMOm9_AU

Bagikan Berita Ini

0 Response to "بالغناء والكوميديا والبقاء بالمنزل.. نصائح فنية للوقاية من كورونا - العين الإخبارية | Al-Ain.com"

Post a Comment

Powered by Blogger.