Search

أم تنقذ ابنها من الانتحار بفيديو.. فيصبح "أسعد طفل بالعالم" بساعات - 24.ae

بعدما كان يتمنى الموت في فيديو مؤلم نشرته والدته، أصبح كثيرون يتمنون أن يكوا مكانه.. والفضل يعود لـ "قوة" مواقع التواصل الاجتماعي التي أنقذت خلال ساعات قليلة طفلاً كان على وشك الانتحار بعدما حرّكت دموعه مشاعر كل من شاهد الفيديو، فأصبح حديث العالم متلقياً آلاف الرسائل لدعمه ويتهافت المشاهير على إسعاده مع حملة تبرعات لسفره إلى ديزني لاند. وتعود بداية قصة هذا الطفل إلى فيديو مؤثر نشرته الأم الأسترالية باراكا بايليز الثلاثاء الماضي عبر حسابها على فيس بوك تستنجد بوسائل التواصل لإنقاذ ابنها "كوادن" البالغ 9 سنوات من الانتحار بسبب تعرضه لتنمر يومي من زملائه في المدرسة نتيجة إصابته منذ ولادته بمرض التقزم الغضروفي، وهي حالة جينية تؤثر سلبا على النمو الطبيعي للمصاب بها.

وبدا الطفل في الفيديو يحاول خنق نفسه وهو يبكي قائلاً: "حتى أنت لم تفعلي شيئاً لوقف تنمرهم، أود الموت، أتمنى لو أن شخصاً يطعنني الآن بسكين في قلبي".. هذه الكلمات العفوية ودموعه البريئة كانت كفيلة بتحريك الرأي العام وإطلاق حملة تضامن واسعة تجاوزت حدود البلاد بعدما انتشر الفيديو كالنار في الهشيم حاصداً نحو 41 مليون مشاهدة على تويتر.

وأبدى الآلاف تعاطفهم مع الطفل وأطلقت مبادرة لجمع التبرعات من أجل إرسال كايدن إلى "ديزني لاند"، فوصلت هذه الحملة التي شارك فيها مشاهير وصحافيون ورياضيون بارزون في جميع أنحاء العالم، إلى أكثر من 420 ألف دولار.

تضامن المشاهير حوله
وانهالت رسائل الدعم وطلبات الصداقة من المشاهير وفي مقدمتهم الفنان الكوميدي براد ويليامز والذي يعيش بنفس حالة التقزم، حيث جمع 150 ألف دولار للطفل كوادن ليذهب في رحلة إلى ديزني لاند، وأصبح صديقه المفضل.

من جهته، وجه الفنان هيو جاكمان رسالة للطفل قال فيها: "كوادن أنت أقوى مما تتصور.. ومهما حدث، ستجدني صديقاً لك أرجوكم توقفوا عن التنمر.. الحياة صعبة بما يكفي". كما سجل الفنان جيفري دين مورغان مقطعاً لمساندة كوادن قال فيه: "أريدك أن تعرف أنّ لديك أصدقاء كثيرين، أنا منهم أنا". بدوره، علق الممثل الأمريكي مارك هاميل، وهو أحد أبطال سلسلة حرب النجوم، على الفيديو قائلاً: "نحن معك.. القسوة مريعة ومفجعة تماماً".

ضيف شرف في مباراة
كما سيشارك كوادن كضيف شرفي في مباراة للرغبي في أستراليا حيث وجه اللاعبون رسالة مصورة للطفل قالوا له فيها: "كوادن ننتظرك في نهاية الأسبوع.. نحن إلى جانبك كما هي والدتك وعائلتك وكل من يحبونك". وأعربت ياركا بايلز والدة كوداك أن الطفل متحمس للغاية، مشيرة إلى أنه يستعد للحضور.

‏وقام أطفال من مختلف أنحاء العالم بتسجيل مقاطع الفيديو لدعم كوادن، مؤكدين أنهم يرغبون في صداقته واللعب معه.. الأمر الذي أسعده كثيراً. ‏كما قام فنانون برسم كوادن كبطل خارق ليشعر بمدى أهمية قوته الداخلية.. وتبرع آخرون بجلسات تصوير له تظهر مدى جماله وكل الأشياء الرائعة التي يستطيع تحقيقها.

الأم منبهرة بالدعم
وفي الوقت الذي كانت تهدف الأم رفع الوعي بخطورة التنمر على الأطفال في المدارس من خلال الفيديو أكدت أنها لم تكن تتوقع هذا الدعم على المستوى العالمي، ولفتت الأم إلى أن حلم ابنها كان أن يغدو لاعباً قوياً، إلا أنه كان يعلم أن هذا لن يحدث، لكن وبعد كل هذا الدعم فقد وصف الطفل أسبوعه بأنه ينتقل من أسوأ يوم في حياته إلى أفضل يوم في حياته.

وكانت الأم قد قالت في الفيديو بصوت مرتجف وهي تصور ابنها باكياً في بث مباشر: "هذا أثر التنمر، هل يدرك الأهالي ما يحصل معنا وكم هذا الشيء مدمر لعائلتنا، يومياً هناك حادث تنمر ما، أو إطلاق نكات وصفات، في حين كل ما يريده طفلي هو الذهاب إلى المدرسة بسلام، هذا يحصل معنا في كل الأمكنة، لذا وددت أن تروا كيف يؤثر الموضوع على طفل يبلغ 9 سنوات".

Let's block ads! (Why?)


https://news.google.com/__i/rss/rd/articles/CBMiGGh0dHBzOi8vd3d3LjI0LmFlLzU1MjI1MdIBAA?oc=5

2020-02-22 08:21:06Z
52782244549108

Bagikan Berita Ini

0 Response to "أم تنقذ ابنها من الانتحار بفيديو.. فيصبح "أسعد طفل بالعالم" بساعات - 24.ae"

Post a Comment

Powered by Blogger.